TOP 

القداسة وثمر الروح

القداسة وثمر الروح

ديبي تاكر

Holiness The Fruit of the Spirit
Debbie Tucker

أنا احب الترانيم واحد ان اقراء عن الترانيم واحدة من التي احبها( نفسي تغني يا مخلصي ما اعظمك ) أول بيت في الترنيمة يا سيدي لما ارى نجومك وكل ما يدور في الافلاك أسمع صوت الرعد في غيومك بقوتك صنعتها، كلها مثل قطرة في دلو كل هذا المنظر القوة كل الافلاك ونتأمل بكل هذه الامور التي الله عملها لاجلنا حتى نتمتع في هذا العالم هي عبارة عن قطرة في دلو بمقارنة الى الصليب، ورسالة الخلاص

اذا ما نراه قوي كما نحن نظن انه، رسالة الصليب انها اعظم بكثير أبعد، الى ما لا يقاس ما نحن نستطيع ان نتصور. حتى بينما نحن نرى القوة هائلة ظاهره امامنا في خليقة الله. هل احد منا يرغب اكثير من هذه الرغبة المقدسة الطاهرة حتى نعرف ونتبع بقلب، وراء الرب.

واحده من الايات التي احبها هي امثال 16: 3 (3 أَلْقِ عَلَى الرَّبِّ أَعْمَالَكَ فَتُثَبَّتَ أَفْكَارُكَ. )

دعونا نذهب الى الرب حت يتمم هذا:

أيها الاب السماوي اريد ان اشكر اشكر كثيرا، من اجل كملتك، نحن نحب كلمتك. لا يوجد شيء اعظم يارب. نحب هذه الحقيقية انت اظهرت لنا كلمتك في موت وقيامة ابنك يسوع المسيح اشكر كثيرا!

يارب نسالك من اجل روحك حتى تنفخ حياة في الكلمة اليوم حتى كل واحدا منا يسمع صوتك يارب حتى نتعزى، حتى نتأنب شكرا لاجل الكلمة التي تؤنبا يا رب التي تجعلنا ندوس ونتحول الى اتباعك يارب حتى نتشجع يارب ونفرح انك انت تريد ان تتواصل معنا وهذا عظيم يارب ناتي اليك بالإيمان ونسألك ان تعطينا اذان ان تسمع ما أنت تريد ان تقوله لنا اليوم في اسم الرب يسوع المسيح امين!

ثمر الروح هذا واجب كبير كما تعرفون، لكن الله ساعدني ان ابقيه بسيط.

شيئا الرب خدمني به، ثمر الروح هو أيضا هو ان نعيش حياة القداسة، أو الحياة الفضلى. وهي ليس كما يقول عنها العالم ما هي الحياة الفضلى. سوف نتحقق من هذا اليوم. سوف نكون في رسالة تيموثاوس الاولى في كل مكان فيها. سوف اعطيك نظرة سريعة. والكثير منك يعرف ان احب هذه الترجمة فيلب وهي تعطني مساعدة، انا استخدمها في هذه النظرة السريعة وبعض المقاطع الكتابية ايضا.

إذا عندكم حول هذا اسئلة ارجوك بعد انتهاء من التعليم تستطيع ان تتحدث معي ساكون فرحا جدا.

أنا احب كم التفسير الذي اعطى لنا من خلال هذه الترجمة. نرى في 1 تيموثاوس بولس يعيد ما علمه لتيموثاوس في افسس هو يذكر تيموثاوس اعظم موضوع في حياة الخدام في النهاية ان يثمر المحبة والتي هو نتيجة القلب الطاهر ضمير صالح إيمان صادق. بولس يذكر تيموثاوس لانه البعض قد نسى هذا! (وَأَمَّا غَايَةُ الْوَصِيَّةِ فَهِيَ الْمَحَبَّةُ مِنْ قَلْبٍ طَاهِرٍ، وَضَمِيرٍ صَالِحٍ، وَإِيمَانٍ بِلاَ رِيَاءٍ. 6 الأُمُورُ الَّتِي إِذْ زَاغَ قَوْمٌ عَنْهَا، انْحَرَفُوا إِلَى كَلاَمٍ بَاطِل بعضهم زاغوا عنها، هل تعرفي احدهم مثل هذا؟ أنا ممكن ان اكون مثل هذا في بعض الاوقات. وهذا متعب اليس كذلك؟ يكون لنا الكثير ان نقول في موضع يكون بيسيط لا يحتاج كل هذا، خلني اذكركم بموضوع الذي تكلم به جورج في الاحد الماضي. كان يرجعنا دائما الى البساطة رسالة الحياة التي في المسيح اعتقد هذا كان مناسباً كثيرا. أنا دائما مجربة قبل التعليم ان هذا الموضوع مشابه لماذا لا اجلب السي دي واشغله. اسمعوا ما قاله يوم الاحد.لانه قريب لما سنقول يوم الثلاثاء.

البعض نسى هذه البساطة التي على الخدام يجب ان تثمر المحبة من قلب طاهر وضمير صالح. نسوا هذا وصاروا (يُرِيدُونَ أَنْ يَكُونُوا مُعَلِّمِي النَّامُوسِ، وَهُمْ لاَ يَفْهَمُونَ مَا يَقُولُونَ، وَلاَ مَا يُقَرِّرُونَهُ. ) وهو يذكر تيموثاوس لمن الناموس ؟ الرجل الذي يحتاج المبادئ؟ أو الشخص الذي يظهر فقدانه ضبط النفس؟ الإنسان الشرير الذي لا وازع ولا احترام. لكن الناموس هو ضد كل واي عمل يضاد أي تعليم الكتاب المقدس المفيد. بولس يقول عن نفسه كيف هو ميت ليسوع المسيح في العدد 12 وفي عدد 15 المسيح يعلن المسيح يسوع في العالم لكي يخلصك. المسيح يسوع دخل يسوع لكي يخلصكم، بولس عرف انه اسؤا واحد فيهم. في الحقيقة انه أسؤا من الجميع قال ان الله كان رحوم معه، كان علامة تأكيده على صبر المسيح. نحوا أسؤا رجل حتى يعطي مثال لكل واحد سوف يثق به في المستقبل للحياة الأبدية. بولس بكل بساطة يقول هنا لا يوجد احدا اسؤا مني ولا احد عمل ما أنا عملت. العناد الذي كنت انا ماسك به، وافكار المعانده التي انا كنت متمسك بها. الله يستطيع ان يمد هذه الرحمة إليا ودعاني لنفسه لا يوجد احدا لا يمكن ان يصل اليه إنجيل الرب يسوع المسيح. في عدد 19 يقول عن يتموثاوس (18 هذِهِ الْوَصِيَّةُ أَيُّهَا الابْنُ تِيمُوثَاوُسُ أَسْتَوْدِعُكَ إِيَّاهَا حَسَبَ النُّبُوَّاتِ الَّتِي سَبَقَتْ عَلَيْكَ، لِكَيْ تُحَارِبَ فِيهَا الْمُحَارَبَةَ الْحَسَنَةَ، 19 وَلَكَ إِيمَانٌ وَضَمِيرٌ صَالِحٌ، الَّذِي إِذْ رَفَضَهُ قَوْمٌ، انْكَسَرَتْ بِهِمِ السَّفِينَةُ مِنْ جِهَةِ الإِيمَانِ أَيْضًا، ) في هذا الايات يذكر تيموثاوس ان يحارب لاجل الصح وهذا فقط من خلال الايمان والضمير الصالح. يتكلم عن البساطة، كمقدمة لدراستنا ثمر الروح القدس والعيش حياة الفضلى سوف اقول شيئين:

1. اذا التعليم عن التوبة كان مطلوب في حياة تيموثاوس الذي تعلم كلمة الله منذ صغر سنه دونه نسمعه ونصغي اليه نحن ايضا.

2. اهم هدف للخدام ان ينتج المحبة الخارج من قلب طاهر ضمير صالح وإيمان صادق، هدفنا هو هدفك، هدفي هو خدمة ان يكون دائما بكل تاكيد ان ينتج حب أو المحبة! المحبة التي تاخذ الهامً بهذا التذكير، المسيح يسوع دخل العالم كي ليخلص الخطاة هذا انت وهذا أنا المسيح يسوع دخل العالم ليخلصنا تأكيد صبر المسيح نحو أسواء الرجال أو النساء كمثال للجميع للذين في المستقبل سوف يثقوا به للحياة الأبدية.

ناتي الى دراستنا اليوم ثمر الروح ونحن نعيش حياة جيدة سوف ننظر الى 1تيموثاوس 2: 9، 15 لانه في هذه الماقطع سوف نجد هذه مباشرة مكتوبة للنساء

(9 وَكَذلِكَ أَنَّ النِّسَاءَ يُزَيِّنَّ ذَوَاتِهِنَّ بِلِبَاسِ الْحِشْمَةِ، مَعَ وَرَعٍ وَتَعَقُّل، لاَ بِضَفَائِرَ أَوْ ذَهَبٍ أَوْ لآلِئَ أَوْ مَلاَبِسَ كَثِيرَةِ الثَّمَنِ، 10 بَلْ كَمَا يَلِيقُ بِنِسَاءٍ مُتَعَاهِدَاتٍ بِتَقْوَى الإِلهِ بِأَعْمَال صَالِحَةٍ. 11 لِتَتَعَلَّمِ الْمَرْأَةُ بِسُكُوتٍ فِي كُلِّ خُضُوعٍ. 12 وَلكِنْ لَسْتُ آذَنُ لِلْمَرْأَةِ أَنْ تُعَلِّمَ وَلاَ تَتَسَلَّطَ عَلَى الرَّجُلِ، بَلْ تَكُونُ فِي سُكُوتٍ، 13 لأَنَّ آدَمَ جُبِلَ أَوَّلاً ثُمَّ حَوَّاءُ، 14 وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي. 15 وَلكِنَّهَا سَتَخْلُصُ بِوِلاَدَةِ الأَوْلاَدِ، إِنْ ثَبَتْنَ فِي الإِيمَانِ وَالْمَحَبَّةِ وَالْقَدَاسَةِ مَعَ التَّعَقُّلِ. )

العدد 9 الزينة ليس عمل شعرها أو الملابس كثيرة الثمن او المجوهرات الكثيرة الثمن. لكن العيش حياة الجيدة. العدد 15 يقول لنا نوع الحياة هي الايمان والمحبة والقداسة مع التعقل. زنية المراة المتقية الله هو ان تعيش حياة جيدة، والمحافظة على حياة المحبة وحياة القداسة والتعقل. وهذه تعليم مباشر ليست اختيارات ولكن هي تعليمات هي امور يجب ان نتعلم لنعملها كل ماذكر قبل نستطيع ان نقول ممكن ان تعمل ممكن ان تعمل أوممكن تطبيقها. عيش الحياة الجيدة، المحافظة على الايمان المحبة والقداسة والتعقل، فيلبي 4: 13 تقول لي (13 أَسْتَطِيعُ كُلَّ شَيْءٍ فِي الْمَسِيحِ الَّذِي يُقَوِّينِي ) كم شيء استطيع ان اعمل كل شيء شامل جداً! الاسلحة التي نستخدمها حتى نتمم هذا هي التي نحن مسلحين بها الإيمان والضمير الصالح تماما مثل تيموثاوس تعليم الإنجيل يسوع المسيح. تذكور 1يتموثاوس 1: 15 (5 صَادِقَةٌ هِيَ الْكَلِمَةُ وَمُسْتَحِقَّةٌ كُلَّ قُبُول: أَنَّ الْمَسِيحَ يَسُوعَ جَاءَ إِلَى الْعَالَمِ لِيُخَلِّصَ الْخُطَاةَ الَّذِينَ أَوَّلُهُمْ أَنَا )

المسيح دخل العالم ليخلص الخطاة. التعليم الصحي لإنجيل المسيح يسوع هو جاء لاجل الخطاة لكي يخلصهم. والإيمان بمواعيده الثمنية والغالية والعظيمة هو ضمن لنا مواعيده الثمينة العظيمة حتى من خلالهم نصبح شركاء الطبيعة الإلهية. نهرب من الفساد الذي في العالم 1بطرس 1: 4 (لِمِيرَاثٍ لاَ يَفْنَى وَلاَ يَتَدَنَّسُ وَلاَ يَضْمَحِلُّ، مَحْفُوظٌ فِي السَّمَاوَاتِ لأَجْلِكُمْ، ) هو حفظ هو حفظ مواعيده الثمنية والعظيمة. احب الحقيقة انها ليست فكرتنا نحن إيماننا ليس متوقف على ما نقول اونفكر او نعمل بالمقابل هو متوقف على ما الله يقول، ما لله يفكر، ما الله يعمل. وهو أعطانا مواعيد عظيمة وغالية وثمينة كانت أفكاره منذ البداية، هو أعطاها لنا.

السلاح التالي الضمير الصالح. وانتم مح عنكم كل خطاياكم ، كم من الخطايا محا ؟ كلها مسح لك المطاليب التي كان ضدنا سمرها على الصليب. ها هي قوة الصليب ينظفنا وايضا يعطينا الضمير الصالح، اسلحتنا الاشياء التي تسلحنا بها الإيمان والضمير الصالح هذه ترجمة في ترجمة فليب الاسلحة البسيطة.

الاسلحة البسيطة ولكن سلحنا بها لاجل معركة لاجل ما هو صح أو حق ! مرات كثيرة عندما نكون في حالة لا نهاية لكلماتنا الأشياء تصبح معقده، و كغمام وليس واضح كما كان عندما اول مرة قلبنا المسيح وأول مرة اختبرنا قوة خلاص صليب المسيح يجب ان نكون حذريين يجب ان نتذكر أننا مسلحين باسلحة بسيطة هذه الاسلحة التي نتسخدمها من اجل ما هو صح أو حق أو عدل، يجب ان نكون حذريين ان لا نضعهم جانباَ، هذا ما حدث في 1تيموثاوس هم وضعوا هذه الاسلحة جانباَ، يجب ان نعيش بهذه الاسلحة، لانه يجب ان نتذكر رومية 1: 17 (17 لأَنْ فِيهِ مُعْلَنٌ بِرُّ الإِلهِ بِإِيمَانٍ، لإِيمَانٍ، كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ:«أَمَّا الْبَارُّ فَبِالإِيمَانِ يَحْيَا». ) البار يعيش بالايمان يجب ان نتذكر ان يعيش بهذه الاسلحة، هذه الاسلحة البسيطة التي اوعطيت لنا.

كيف تبدو عيش الحياة الجيدة كيف تظهر ؟ من خلال انه قد اعطي لنا توجهي دقيق كنساء.؟ كيف يبدو لكي نحافظ على حياة الإيمان، المحبة، القداسة، التعقل؟

اعتقد نجد مثال جيد في غلاطية 5 : 13 ( فَإِنَّكُمْ إِنَّمَا دُعِيتُمْ لِلْحُرِّيَّةِ أَيُّهَا الإِخْوَةُ. غَيْرَ أَنَّهُ لاَ تُصَيِّرُوا الْحُرِّيَّةَ فُرْصَةً لِلْجَسَدِ، بَلْ بِالْمَحَبَّةِ اخْدِمُوا بَعْضُكُمْ بَعْضًا) تذكروا ان اعظم هدف للخدام هو ان ينتجوا المحبة وهذا النوع من المحبة يولهم من إنجيل يسوع المسيح. يسوع المسيح الذي دخل العالم لكي يخلص الخطاة.

غلاطية 5: ، 13 (بَلْ بِالْمَحَبَّةِ اخْدِمُوا بَعْضُكُمْ بَعْضًا،..... تُحِبُّ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ ) ( العداد 15-21) ترينا عندما الحياة تكون مركزة على الذات وكيف حياة الجسد مركزه (15 فَإِذَا كُنْتُمْ تَنْهَشُونَ وَتَأْكُلُونَ بَعْضُكُمْ بَعْضًا، فَانْظُرُوا لِئَلاَّ تُفْنُوا بَعْضُكُمْ بَعْضًا.

16 وَإِنَّمَا أَقُولُ: اسْلُكُوا بِالرُّوحِ فَلاَ تُكَمِّلُوا شَهْوَةَ الْجَسَدِ. 17 لأَنَّ الْجَسَدَ يَشْتَهِي ضِدَّ الرُّوحِ وَالرُّوحُ ضِدَّ الْجَسَدِ، وَهذَانِ يُقَاوِمُ أَحَدُهُمَا الآخَرَ، حَتَّى تَفْعَلُونَ مَا لاَ تُرِيدُونَ. 18 وَلكِنْ إِذَا انْقَدْتُمْ بِالرُّوحِ فَلَسْتُمْ تَحْتَ النَّامُوسِ. 19 وَأَعْمَالُ الْجَسَدِ ظَاهِرَةٌ، الَّتِي هِيَ: زِنىً عَهَارَةٌ نَجَاسَةٌ دَعَارَةٌ 20 عِبَادَةُ الأَوْثَانِ سِحْرٌ عَدَاوَةٌ خِصَامٌ غَيْرَةٌ سَخَطٌ تَحَزُّبٌ شِقَاقٌ بِدْعَةٌ 21 حَسَدٌ قَتْلٌ سُكْرٌ بَطَرٌ، وَأَمْثَالُ هذِهِ الَّتِي أَسْبِقُ فَأَقُولُ لَكُمْ عَنْهَا كَمَا سَبَقْتُ فَقُلْتُ أَيْضًا: إِنَّ الَّذِينَ يَفْعَلُونَ مِثْلَ هذِهِ لاَ يَرِثُونَ مَلَكُوتَ الإِلهِ.) يعني هناك امور اخرى تصنف في هذه ايضا امور مثل البدع حقد غيرة حب الملذات، تفكري ان كل خطئ ما عدا مجموعتك الصغيرة .

كثيرا مثير لي اننا عملت الدراسة 4 سنوات مضت تقول هنا هذه الإشياء التي تحررنا منها الجسد والشهوات رسالة رومية تقول لنا (12 إِذًا لاَ تَمْلِكَنَّ الْخَطِيَّةُ فِي جَسَدِكُمُ الْمَائِتِ لِكَيْ تُطِيعُوهَا فِي شَهَوَاتِهِ، 13 وَلاَ تُقَدِّمُوا أَعْضَاءَكُمْ آلاَتِ إِثْمٍ لِلْخَطِيَّةِ، بَلْ قَدِّمُوا ذَوَاتِكُمْ لِلإِلهِ كَأَحْيَاءٍ مِنَ الأَمْوَاتِ وَأَعْضَاءَكُمْ آلاَتِ بِرّ ِلِلإِلهِ. 14 فَإِنَّ الْخَطِيَّةَ لَنْ تَسُودَكُمْ، لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ تَحْتَ النَّامُوسِ بَلْ تَحْتَ النِّعْمَةِ. ) لانه حياة المسيح فينا اليس هذا رائع نحن ليس بعد ملزمين للجسد كي نطيع الخطية .

العدد 22 يقول ثمر البراهن الانتاج المحصول الروح تذكروا ما يقال في كولوسي1: 27(الَّذِي هُوَ الْمَسِيحُ فِيكُمْ رَجَاءُ الْمَجْدِ ) لا اعرف اذا تتذكورا أنا واحدة من الناس الذي كان جورج تيكلم عنهم يوم الاحد الذي منكم كبير بالعمر حتى يتذكر في كنيسة كالفري جابل في الخيمة او حتى قبل ان تكون خيمة نمسك الايدي معا ونترنح ونرنم (المحبة المحبة المحبة المحبة المحبة ايها المسيحي هذه هي دعوتك حب قريبك كنفسك لان الله يحب الكل). هذه كانت الترنمية التي رنمنها في يوم المعموديات وأثناء شركة الطعام، وكان شيء عظيما ان نرى مئات الناس بل الالاف الناس وهم يمسكوا يدي بعض ويترنحوا ويغنوا هذا التذكير من الرب. هي دعوة ان ثمر الروح هو المحبة وهي نفس المحبة في 1كورنثوس 13 كما هو معروف انه اصحاح المحبة(إِنْ كُنْتُ أَتَكَلَّمُ بِأَلْسِنَةِ النَّاسِ وَالْمَلاَئِكَةِ وَلكِنْ لَيْسَ لِي مَحَبَّةٌ، فَقَدْ صِرْتُ نُحَاسًا يَطِنُّ أَوْ صَنْجًا يَرِنُّ. 2 وَإِنْ كَانَتْ لِي نُبُوَّةٌ، وَأَعْلَمُ جَمِيعَ الأَسْرَارِ وَكُلَّ عِلْمٍ، وَإِنْ كَانَ لِي كُلُّ الإِيمَانِ حَتَّى أَنْقُلَ الْجِبَالَ، وَلكِنْ لَيْسَ لِي مَحَبَّةٌ، فَلَسْتُ شَيْئًا. 3 وَإِنْ أَطْعَمْتُ كُلَّ أَمْوَالِي، وَإِنْ سَلَّمْتُ جَسَدِي حَتَّى أَحْتَرِقَ، وَلكِنْ لَيْسَ لِي مَحَبَّةٌ، فَلاَ أَنْتَفِعُ شَيْئًا. 4 الْمَحَبَّةُ تَتَأَنَّى وَتَرْفُقُ. الْمَحَبَّةُ لاَ تَحْسِدُ. الْمَحَبَّةُ لاَ تَتَفَاخَرُ، وَلاَ تَنْتَفِخُ، 5 وَلاَ تُقَبِّحُ، وَلاَ تَطْلُبُ مَا لِنَفْسِهَا، وَلاَ تَحْتَدُّ، وَلاَ تَظُنُّ السُّؤَ، 6 وَلاَ تَفْرَحُ بِالإِثْمِ بَلْ تَفْرَحُ بِالْحَقِّ، 7 وَتَحْتَمِلُ كُلَّ شَيْءٍ، وَتُصَدِّقُ كُلَّ شَيْءٍ، وَتَرْجُو كُلَّ شَيْءٍ، وَتَصْبِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ. 8 اَلْمَحَبَّةُ لاَ تَسْقُطُ أَبَدًا. وَأَمَّا النُّبُوَّاتُ فَسَتُبْطَلُ، وَالأَلْسِنَةُ فَسَتَنْتَهِي، وَالْعِلْمُ فَسَيُبْطَلُ. 9 لأَنَّنَا نَعْلَمُ بَعْضَ الْعِلْمِ وَنَتَنَبَّأُ بَعْضَ التَّنَبُّؤِ. 10 وَلكِنْ مَتَى جَاءَ الْكَامِلُ فَحِينَئِذٍ يُبْطَلُ مَا هُوَ بَعْضٌ. 11 لَمَّا كُنْتُ طِفْلاً كَطِفْل كُنْتُ أَتَكَلَّمُ، وَكَطِفْل كُنْتُ أَفْطَنُ، وَكَطِفْل كُنْتُ أَفْتَكِرُ. وَلكِنْ لَمَّا صِرْتُ رَجُلاً أَبْطَلْتُ مَا لِلطِّفْلِ. 12 فَإِنَّنَا نَنْظُرُ الآنَ فِي مِرْآةٍ، فِي لُغْزٍ، لكِنْ حِينَئِذٍ وَجْهًا لِوَجْهٍ. الآنَ أَعْرِفُ بَعْضَ الْمَعْرِفَةِ، لكِنْ حِينَئِذٍ سَأَعْرِفُ كَمَا عُرِفْتُ. 13 أَمَّا الآنَ فَيَثْبُتُ: الإِيمَانُ وَالرَّجَاءُ وَالْمَحَبَّةُ، هذِهِ الثَّلاَثَةُ وَلكِنَّ أَعْظَمَهُنَّ الْمَحَبَّةُ. ) المحبة هي الثمر الذي نبحث عنها اليوم الثمر البراهن الانتاج ثمر الروح المسيح فيا هو المحبة.

غلاطية 2: 20 (20 مَعَ الْمَسِيحِ صُلِبْتُ، فَأَحْيَا لاَ أَنَا، بَلِ الْمَسِيحُ يَحْيَا فِيَّ. فَمَا أَحْيَاهُ الآنَ فِي الْجَسَدِ، فَإِنَّمَا أَحْيَاهُ فِي الإِيمَانِ، إِيمَانِ ابْنِ الإِلهِ، الَّذِي أَحَبَّنِي وَأَسْلَمَ نَفْسَهُ لأَجْلِي )

هذه المحبة اظهرت وميزت وصفت بالفرح. وهكذا توصف بقية الثمر كيف المحبة تبدو نحونا ومنا كيف المحبة تبدو. فا المحبة تبدو كمحبة الله، المسيح فينا، ثمر الروح، تصف كالفرح لها سمت الفرح، وهذا الفرح الالهي رباني، تجده في إنجيل يوحنا 15: 11، ومقطع اخرى ممكن ان تضيفها لهذه القائمة(كَلَّمْتُكُمْ بِهذَا لِكَيْ يَثْبُتَ فَرَحِي فِيكُمْ وَيُكْمَلَ فَرَحُكُمْ. ) أنه الفرح الرباني الالهي.

نجد المحبة موصوف بالسلام. سلام الرب، فيلبي 4: 7 (7 وَسَلاَمُ الإِلهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ. ) هذه السلام اعظم واكبر منا ومن عقولنا انه سلام الله سلام الرب.

(22 وَأَمَّا ثَمَرُ الرُّوحِ فَهُوَ: مَحَبَّةٌ فَرَحٌ سَلاَمٌ، طُولُ أَنَاةٍ لُطْفٌ صَلاَحٌ، إِيمَانٌ 23 وَدَاعَةٌ تَعَفُّفٌ. )

طول أناة، انها طول اناة الله ، الرب مزمور 86: 15 ( أَمَّا أَنْتَ يَا رَبُّ فَإِلهٌ رَحِيمٌ وَرَؤُوفٌ، طَوِيلُ الرُّوحِ وَكَثِيرُ الرَّحْمَةِ وَالْحَقِّ. )

لطف تيطس 3: 4 أنها لطف الله (4 وَلكِنْ حِينَ ظَهَرَ لُطْفُ مُخَلِّصِنَا الإِلهِ وَإِحْسَانُهُ ).

صلاح هو صلاح الله كما هو مذكور في ناحوم 1: 7 (صَالِحٌ هُوَ الرَّبُّ. حِصْنٌ فِي يَوْمِ الضَّيقِ، وَهُوَ يَعْرِفُ الْمُتَوَكِّلِينَ عَلَيْهِ. )

وهناك الكثير من الايات التي تتكلم عن هذه المواضيع انا فقط اعطيكم امثلة

أيمان، أمانة 1كورنثوس 1: 9 (9 أَمِينٌ هُوَ الإِلهُ الَّذِي بِهِ دُعِيتُمْ إِلَى شَرِكَةِ ابْنِهِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ رَبِّنَا. ) تبدو لي بسيطة الله صالح، الله أمين بسيطة. 1 تسالونيكي 5: 24 (أَمِينٌ هُوَ الَّذِي يَدْعُوكُمُ الَّذِي سَيَفْعَلُ أَيْضًا.)

وداعة ووداعة الرب، احببت ان نتكلم عن هذه الوداعة المسكين هي ايضا تشمل معتدل حنان الرقة طراوة احب ان افكر بهذا ان الله هو معتدل وطراوة 2 صموئيل 22: 36 (36 وَتَجْعَلُ لِي تُرْسَ خَلاَصِكَ، وَلُطْفُكَ يُعَظِّمُنِي. )

ضبط النفس، هو ضبط النفس الالهي الرباني وهي تفس نفسها ضبظ النفس تذكورا المسيح فينا كولوسي1: 27(الَّذِي هُوَ الْمَسِيحُ فِيكُمْ رَجَاءُ الْمَجْدِ ) أنا امجد اسمه ان اجلب النور لهذا العالم هو انعكاس لانه المسيح النور فيا! قيل لنا في نهاية قائمتنا ما هو ثمر الروح القدس (ضِدَّ أَمْثَالِ هذِهِ لَيْسَ نَامُوسٌ ) لا يوجد شيء يعيقك ان تعمل كل هذا لانه المسيح فيك! كل يوم هو أعلان لنا كيف الرب يعيش فينا من خلال هذه ثمر الروح المحبة الفرح تستطيع ان يكون لك فرح بقدر ما تريد انها لك انها افراح الرب. تستطيع ان تختبر السلام بقدر ما انت تريد لانه سلامه هو فيك وهو لك وهو يريد ان تمتلكه. هذا هو واحد من المواعيد التي اعطاها لنا! هذه المواعيد والوعود العظيمة.

طوال اناتهِ، بولس يتكلم عن نفسه و طول اناة الله مثال لطول اناة الله نحو الناس حتى انه جلب الخلاص لبولس، الله كان يشير الى ذاك. تستطيع ان يكون لك طول اناة بالكم بالمقدار الذي انت تريده.

لطف، تستطيع ان تظهر لطف بمقدار الذي انت تريد، انه لطف الله وهو فيك المسيح فيك.

صلاح، هل تعلم انه هذه ممكن ان تعمل او تعاش بسبب حضور الله فيك ليس بسببك انت بكل تأكيد نحن هذا غلاطية 5 (فَإِذَا كُنْتُمْ تَنْهَشُونَ وَتَأْكُلُونَ بَعْضُكُمْ بَعْضًا، فَانْظُرُوا لِئَلاَّ تُفْنُوا بَعْضُكُمْ بَعْضًا.16 وَإِنَّمَا أَقُولُ: اسْلُكُوا بِالرُّوحِ فَلاَ تُكَمِّلُوا شَهْوَةَ الْجَسَدِ. 17 لأَنَّ الْجَسَدَ يَشْتَهِي ضِدَّ الرُّوحِ وَالرُّوحُ ضِدَّ الْجَسَدِ، وَهذَانِ يُقَاوِمُ أَحَدُهُمَا الآخَرَ، حَتَّى تَفْعَلُونَ مَا لاَ تُرِيدُونَ. 18 وَلكِنْ إِذَا انْقَدْتُمْ بِالرُّوحِ فَلَسْتُمْ تَحْتَ النَّامُوسِ. 19 وَأَعْمَالُ الْجَسَدِ ظَاهِرَةٌ، الَّتِي هِيَ: زِنىً عَهَارَةٌ نَجَاسَةٌ دَعَارَةٌ 20 عِبَادَةُ الأَوْثَانِ سِحْرٌ عَدَاوَةٌ خِصَامٌ غَيْرَةٌ سَخَطٌ تَحَزُّبٌ شِقَاقٌ بِدْعَةٌ 21 حَسَدٌ قَتْلٌ سُكْرٌ بَطَرٌ، وَأَمْثَالُ هذِهِ الَّتِي أَسْبِقُ فَأَقُولُ لَكُمْ عَنْهَا كَمَا سَبَقْتُ فَقُلْتُ أَيْضًا: إِنَّ الَّذِينَ يَفْعَلُونَ مِثْلَ هذِهِ لاَ يَرِثُونَ مَلَكُوتَ الإِلهِ. ) هذا نحن ما قادرون ان نعمل لذلك نتجاوب مع تعليم إنجيل المسيح، المسيح جاء الى هذا العالم ليخلص الخطاة. الأن لنا الإيمان والضمير الصالح وحضور المسيح فينا، وهو ظاهر بهذه الطرق الامانة الإيمان نظهر الإيمان بسبب حضور المسيح فينا لطف وداعة أنها لنا لانها هي له (للرب) وهو جاء الينا بها. تاخذ كل هذا بالإيمان بالإيمان وهذا هي رسالة الخلاص البسيطة. هو عطية الله لك هو اظهره لك في المسيح يسوع، وياتي اليك حتى ياخذ سكن فيك هو يثبت فيك وانت تثبت فيه، واعطي لك روح الله. وكمثال اعطيت لك في المحبة، محبة بعضنا البعض.

مرات كثيرة نستطيع ان نذهب الى دراسة اخرى ايضا وهي ان نلبس ونخلع، نخلع اعمال الجسد، ونلبس اعمال الروح هو معبر لنا او اشير الينا انه اعطيا لنا روح الله المسيح فينا يعطينا القدرة حتى نصنع الاختيار.

هل دائما ناخذ الاختيار الصحيح ؟ لا نحن لا ناخذ الاختيار الصحيح دائما لكن مرة اخرى لابد انك سمعت عن التقديس في الدراسة يضغط حتى يعرف الرب يضغط حتى يمارس اعمال الروح حتى يصنع الاختيار الصح ويعمل الصح. أنت متسلح بسلاح الإيمان والضمير الصالح وهذا البار يحيا بالإيمان ونحن نضع الإيمان لانه كلمة الله قالت لنا هل هذا ساعدك يا ديانا ؟؟

انه فينا ولكن ينبغي ان نسال ان يعطى لنا ايضا. لانه نحن لا نعكس الصح دائما لذلك يجب ان نسال ان يعطى لنا.

هل تتذكور ستيف هو يعلم ان نتمسك بقوة بالرأس تمسك بما يقوله المسيح انه الحق. فكره، أفكاره، وعوده. تمسك بقوة بكلمة الله. كولوسي 2 (فَكَمَا قَبِلْتُمُ الْمَسِيحَ يَسُوعَ الرَّبَّ اسْلُكُوا فِيهِ، 7 مُتَأَصِّلِينَ وَمَبْنِيِّينَ فِيهِ، وَمُوَطَّدِينَ فِي الإِيمَانِ، كَمَا عُلِّمْتُمْ، مُتَفَاضِلِينَ فِيهِ بِالشُّكْرِ. 8 اُنْظُرُوا أَنْ لاَ يَكُونَ أَحَدٌ يَسْبِيكُمْ بِالْفَلْسَفَةِ وَبِغُرُورٍ بَاطِل، حَسَبَ تَقْلِيدِ النَّاسِ، حَسَبَ أَرْكَانِ الْعَالَمِ، وَلَيْسَ حَسَبَ الْمَسِيحِ. 9 فَإِنَّهُ فِيهِ يَحِلُّ كُلُّ مِلْءِ اللاَّهُوتِ جَسَدِيًّا ) بالايمان هكذا قبلنا المسيح هو يذهب الى البساطة السلاح الذي اعطيا الينا الذي هو الإيمان. وهذا عطية من الله. اذا انت مولود ثانيةَ والمسيح فيك هو قد أعطاك عطية الإيمان. هي فقط خطوة بعد خطوة ويجلب كل الظنون الى الحق الكتابي أو كلمة الله، وهذا هو الحق كل ما كنا نتكلم به في هذا الصباح. وهذه الظنون والافكار سوف تقول هذا لا يمكن ان تستطيع ان تطبقه او تعمله لن تستطيع اعمله المسيح لم يمت من اجلك كل هذا الافكار وعندك افكارك انت وممكن ان تستمر وتستمر اكثر واكثر من الافكار العدو ليس خجول حتى يذكرنا ما كنا عليه قبل انا ناتي الى المسيح ، لكن تتذكور هذا الذي كتب ضدنا هو مسمر في الصليب، واخذا بعيد. كل هذه الاشياء التي هي ضدنا ليس الخطية فقط بل اعمال الخطية ايضا التي عملنها هذه الاشياء كلها سمرت على الصليب صلبت وقد فقدوا قوتهم.

بدل منها نحن نملك قوة الروح، قوة حضور المسيح فينا. بدون المسيح لا نستطيع ان نعمل اي شيء ولكن معه نستطيع ان نعمل كل شيء.

هذا هو عمل الروح القدس فينا، عمل المسيح فينا.

اربعة سنوات مضت انا عملت دراسة عن ثمر الروح هل تتذكور شدة البالونات هل تتذكرو؟؟

تستطيعوا ن تثمر خارجا كثيرا بقوة الروح القدس، في حقيقة هذا بسيط جدا واذا لم تخرج باي شيء اليوم ان تخرجي اليوم وانت تتذكري انك مسلحة بالإيمان والضمير الصالح. قد يظهروا ببساطة وليس كبير جدا ولكن الله يقول انهما! انهما اسلحة بسيطة ولكن هما اسلحة وهما اسلحتك وانت مسلحة بهما.

نستطيع ان نعيش حياة جيدة كما هو مذكور في 1يتموثاوس كنساء. نستطيع ان نعيش حياة جيدة في الحقيقة نستطيع محافظة على حياة الإيمان والمحبة والقداسة والتعقل. متسلحين ببساطة بألاسلحة البسيطة الإيمان والضمير الصالح.

لنصلي

يأيها الآب السماوي شكرا جزيلا لاجل كلمتك الكتاب المقدس وشكرا لاجل رسالتك الواضح هو انك الاله الامانة والإيمان، والضمير الصالح.

شكراً للاسلحة التي اعطيتها لنا يارب، ونحن مجربين ان نضعهم جانباً من فضلك تعال بروحك القدوس وذكرنا رغم بساطة هذه الاسلحة ولكنها هي الاسلحة التي اعطيتها لنا حتى تساعدنا يا الله وهذا يعني انها قوية.

اصقل استعملها يارب وشكرا لاجل عطيتهم يارب لكل واحد منا، وفقط أملئنا من حبك يا رب، واجعل حبك بالحق يظهر من خلالنا، في كل هذه الطرق التي تكلمنا عنها في هذا الصباح.

نشكرك لاجل المسيح يسوع الذي دخل الى العالم لكي يخلص الخطاة.

ونسلم بقية النهار لك يارب فترة المشاركة والشركة وانك انت تكون المتمجد فيها في وسطنا في أسم الرب يسوع المسيح أمين.

الاذاعة على الانترنت

JesusToday.org
لقد باركنا الرب في راديو المسيح اليوم خلال السنوات العشر الماضية بطرق لم نكن نتخيلها أو حتى نحلم بها. دائماً نجد أنفسنا أمام فرص جديدة غير متوقعة للمشاركة بكلمة الله بين الناطقين باللغة العربية فى كل مكان فى العالم. وهذه الفرص تمثل تحدياً لنا لأنها تفوق إمكانياتنا.

ARABIC-RADIO.NET
مرحباً بك في موقع ستجد هنا حلقات إذاعية باللغة العربية من برامج مسيحية تذاع في مختلف بقاع العالم

أهلا وسهلا بكم في موقع خدمة الإذاعة العربية
تعد خدمة الإذاعة العربية برامج إذاعية، تذاع من عدة محطات إذاعية في العالم. وبإمكان القارئ الاستماع إلى بعض هذه البرامج أو قراءتها من خلال هذه الصفحة.

راديو النور
تعالوا معا نشاهد هنا قصص واقعية لأشخاص إنقلبت حياتهم رأسا على عقب وعبروا من الظلمة إلى النور بعدما تعرفوا على السيد المسيح مخلص العالم.

الكتاب المقدس

Update Notifications

Get an email when we update our website!
* indicates required

Donate to W2W

Your donations help keep us online. Please donate today!