TOP 

القداسة ثمر التعفف أو ضبظ النفس

القداسة ثمر التعفف أو ضبظ النفس

The Fruit of Self Control
Rebecca Brown

أمل ان معظمكم كان هنا الاسبوع الماضى لاننا سنكمل الموضوع و سوف اعطيكم مراجعة سريعة لكى تستطيعوا المتابعة معنا.

نحن الان نتكلم عن النقطة السابعة في موضوع القداسة وهو ثمر ضبط النفس والتخلي عن الذات، لكى ننتقل من الصحراء الروحية الى الحديقة الروحية. وشكرا لله لانه يحبنا اذا كنا في الصحراء او في الحديقة.لذلك لا نريد ان نطرق هذا الموضوع بشدة هنا حتى لا نشعر باننا ندين انفسنا، الله يحبنا في اي مراحلة من  مراحل سيرنا معه. قبل ان نصل الى الحديقة لنصلي:

يا لله انى اسلم هذا الوقت لك يالله، اصلي يا رب ان تتكلم من خلال كلمتك، كما نصلي انك انت تغلغل في قلوبنا بالروح القدس، نريد ان نعمل الافضل يالله، نريد ان نكون افضل، نريد أن نظهرك اكثر لجميع من حولنا يالله، نريد ان نشابة المسيح، لذالك نسألك يارب ان تملئنا بالروح القدس، أن تتكلم الينا من خلال كلمتك، يا رب ساعدنا حتى نتغير يا الله كي نصبح اكثر شبهاً بك يارب. اشكرك يارب لانك تحبنا، اينما كنا في سيرنا معك، اينما كنا يا رب، اي شيء تريد ان يتغير فينا، انت تحبنا اينما نقف اليوم يالله، أنا اشكرك لاجل هذا يارب، فقط اصلي ان تكون معنا بأسم الرب يسوع المسيح! آمين.

مراجعة سريعة عن الاسبوع الماضي إن لم تكونوا هنا، تكلمنا عن اربع نقاط في رغبتنا عن الرجوع عن الخطية.

النقطة الاولى:

 ببساطة ان نرفع ايدينا ونقول انا ارغب، أنا ارغب بأن اسمح لللة ان يعمل فيا.

النقطة الثانية:

 ارغب ان اكون صادقة مع الله وصادقة مع الناس الذين حولي عن موضوع الخطية.

النقطة الثالثة:

أن نسمح لله ان يساعدنا بقوة الروح القدس، ان نتماشى مع خطته و أن نتجنب ان نخطط لأنفسنا.

النقطة الرابعة و الآخيرة:

 أنا ارغب في غلق كل باب من أبواب الخطية في حياتي، ليستُ انا اغلق ولكن لي الرغبة في الإغلاق.

تكلمنا عن العادات و اتجاهات فكر القلب التى من الممكن ان تكون حجر عثرة لنا في طريق القداسة. العادات التي قد تقيدنا أسرى او حتى تصبح معطل قوي في حياتنا. سمعت شيء رائع على الراديو، كنت استمع إلى القس غريغ كلوري الذى قدمَ قائمة مرجعين عن كيف يمكنك ان تعرف أن العادات، والمواقف و اتجاهات فكر قلبك التى تقاومها،  اصبحت معطل ومشكلة في حياتك. هذه القائمة جيدة، قال:

1. هل تبنينى؟

2. هل خلقت لي مشكلة؟ هل تذكرون قصتى مع البيرة التى تكلمنا عنها الاسبوع الماضي؟

3. هل تجعل ضميري يؤنبني ؟

4. هل تعرقل شهادتي، أو تعثر الآخرين؟

إذا كنتِ لا تعرفين إذا كانت هذه الأمور تسبب مشكلة في حياتك، فهذه قائمة رائعة للاستخدام في فحص هذة الامور. مره آخرى، النقطه: الاولى هل تبنيني؟ النقطة الثانية: هل خلقت لي مشكلة؟ النقطه الثالثة: هل تجعل ضميري يؤنبني؟ و النقطة الرابعة: هل تعرقل شهادتي؟

هذه العادات التي نمارسها في صحراء حياتنا، ومعها ايضا عاداتنا الغير الصحيحة مع الطعام، الكحول، التسوق، التصرف الغير الصحي من الناحية الجنسية مثل قراءة القصص الرومانسية، في المحادثات الغيرلائقه على الانترنت ، مشاهدة الافلام التي تتجاوز الحدود جنسيا، المجاملات العاطفية، او العادات الزائدة عن الحد مثل مشاهدة الكثيرمن التلفزيون، التكلم الكثير في التلفون، الوقت الكثير على الكومبيوتر او حتى النوم الكثير. عادات الصحراء التي تكلمنا عنها قد تضعنا في الصحراء الروحيه و تجعلك خجولاَ لانك لا تشارك في مملكة الله، تجعلك متسلط، مسيطر، عديم الشكر، متذمر، غير خاضع و مفتقد القلب المتواضع تجاة من لهم سلطه عليك ، بغض النظر من هم.

هذه هي العادات والمواقف القلبية التي ثقلَ الله قلبي بها غالباً لاننى آخطاتُ في جميعها.آما انتم فلكم عاداتكم ومواقفكم القلبية التي تخصكم، و التى تسبب مشاكل لكم.  سوف ننتقل من موضوع الرغبة في الخروج خارجاَ إلى موضوع الخروج الفعلى و محاولة الابتعاد عن الخطية.

رسالة يعقوب 1: (1 لِذلِكَ اطْرَحُوا كُلَّ نَجَاسَةٍ وَكَثْرَةَ شَرّ، فَاقْبَلُوا بِوَدَاعَةٍ الْكَلِمَةَ الْمَغْرُوسَةَ الْقَادِرَةَ أَنْ تُخَلِّصَ نُفُوسَكُمْ. 22 وَلكِنْ كُونُوا عَامِلِينَ بِالْكَلِمَةِ، لاَ سَامِعِينَ فَقَطْ خَادِعِينَ نُفُوسَكُمْ.)

أغلبكم الان في المسير مع الله ان الجسد وعادته البغيضه والمواقف القلبية لا تنزل بسرعة اليس كذلك؟

ولكن ان كنا بالحق قد سلمنا إرادتنا لله ولنا قلب راغب كما تحدثنا عنه في الاسبوع الماضي الروح القدس سوف يعطينا السيطرة على ذواتنا حتى انكار راغبتنا الجسدية.

رومية 6: 19 (9 أَتَكَلَّمُ إِنْسَانِيًّا مِنْ أَجْلِ ضَعْفِ جَسَدِكُمْ. لأَنَّهُ كَمَا قَدَّمْتُمْ أَعْضَاءَكُمْ عَبِيدًا لِلنَّجَاسَةِ وَالإِثْمِ لِلإِثْمِ، هكَذَا الآنَ قَدِّمُوا أَعْضَاءَكُمْ عَبِيدًا لِلْبِرِّ لِلْقَدَاسَةِ.)

ان نكون راغبين ان نضع جانبا خطايانا انها الجزء الكبير في المعركة. مع هذا يجب ان نختار ان نكون مطعيين حتى نكون عبيد البرّ حتى نستطيع ان نعكس قداسته في حياتنا.

افتحوا الكتاب المقدس على 2كورنثوس 12: 7 سوف نكون بين كورنثوس وحزقيال

(وَلِئَلاَّ أَرْتَفِعَ بِفَرْطِ الإِعْلاَنَاتِ، أُعْطِيتُ شَوْكَةً فِي الْجَسَدِ، مَلاَكَ الشَّيْطَانِ لِيَلْطِمَنِي، لِئَلاَّ أَرْتَفِعَ. 8 مِنْ جِهَةِ هذَا تَضَرَّعْتُ إِلَى الرَّبِّ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ أَنْ يُفَارِقَنِي. 9 فَقَالَ لِي:«تَكْفِيكَ نِعْمَتِي، لأَنَّ قُوَّتِي فِي الضَّعْفِ تُكْمَلُ». فَبِكُلِّ سُرُورٍ أَفْتَخِرُ بِالْحَرِيِّ فِي ضَعَفَاتِي، لِكَيْ تَحِلَّ عَلَيَّ قُوَّةُ الْمَسِيحِ. 10 لِذلِكَ أُسَرُّ بِالضَّعَفَاتِ وَالشَّتَائِمِ وَالضَّرُورَاتِ وَالاضْطِهَادَاتِ وَالضِّيقَاتِ لأَجْلِ الْمَسِيحِ. لأَنِّي حِينَمَا أَنَا ضَعِيفٌ فَحِينَئِذٍ أَنَا قَوِيٌّ.)

في اللغة اليونانية هذه الامور التي بولس كان مسرور بها بِالضَّعَفَاتِ وَالشَّتَائِمِ وَالضَّرُورَاتِ وَالاضْطِهَادَاتِ وَالضِّيقَاتِ لأَجْلِ الْمَسِيحِ.

امراض، ضعف الذهن، والجسد، جرح، اهانه، عوز، مصيبة، كرب، معاناة، المحدودية في المكان في كل هذه الظروف عرف بولس ان ضعفه يمجد الله.

لانه في ضعفه اصبح قويا بقوة الروح القدس. أنها فرصتنا ايضا ان نختار الضعف، ان نذهب ضد كل شيء يقوله لنا العالم كنساء. العالم يقول لنا ان نزمجر، وان ندفع كل معوقات في حياتنا. الله يقول لنا ان نطيع، ندعه هو يخوض المعركة نحن لا شيء بدونه. انه بضبط عكس ما يقوله العالم لنا كنساء.

أنا اتأمل ان تعرفوا اليوم كم هي حرية عندما تختار ان تكون ضعيف حتى تكون قوي بقوة المسيح فيك. كلنا لنا خطية في حياتنا لاننا خطاة ، احب اعتراف المدمينين على كحول عندما يقولوا اسمهم وانهم مدمينين على الخمر وانا اسمي ربيكا وانا خاطيه كل يوم هذا هو نحن كلنا لنا خطية، تنعكس القداسة اكثر في حياتنا عندما نعترف اننا ضعفاء ونرغب قوة الله فينا حتى تجعلنا قديسين اكثر. ابقي علامة في سفر 2كورنثوس وافتحي حزقيال الاصحاح 33 هو هناك مع اشعياء وارميا بعد المزامير والامثال حزقيال 33: 30-32 ( «وَأَنْتَ يَا ابْنَ آدَمَ، فَإِنَّ بَنِي شَعْبِكَ يَتَكَلَّمُونَ عَلَيْكَ بِجَانِبِ الْجُدْرَانِ، وَفِي أَبْوَابِ الْبُيُوتِ، وَيَتَكَلَّمُ الْوَاحِدُ مَعَ الآخَرِ، الرَّجُلُ مَعَ أَخِيهِ قَائِلِينَ: هَلُمَّ اسْمَعُوا مَا هُوَ الْكَلاَمُ الْخَارِجُ مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ! 31 وَيَأْتُونَ إِلَيْكَ كَمَا يَأْتِي الشَّعْبُ، وَيَجْلِسُونَ أَمَامَكَ كَشَعْبِي، وَيَسْمَعُونَ كَلاَمَكَ وَلاَ يَعْمَلُونَ بِهِ، لأَنَّهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُظْهِرُونَ أَشْوَاقًا وَقَلْبُهُمْ ذَاهِبٌ وَرَاءَ كَسْبِهِمْ. 32 وَهَا أَنْتَ لَهُمْ كَشِعْرِ أَشْوَاق لِجَمِيلِ الصَّوْتِ يُحْسِنُ الْعَزْفَ، فَيَسْمَعُونَ كَلاَمَكَ وَلاَ يَعْمَلُونَ بِهِ. )

لا يصنع لنا اي خير عندما نجلس في الكنيسة ونحرك رؤسنا نتفق مع يقال وكلنا نعمل هذا وبعد نخرج ونذهب الى خطايانا اذا الله اظهر لك عادة أو موقف قلبي يجعلك في صحراء وهو يرغب في التغير نحتاج ان نكون عاملين بالكلمة ليس كالناس في أيام حزقيال هم سمعوا تمتعوا به وفكروا ان هذا عظيم وبعدها رجعوا الى طرقهم القديمة. نرجع الى 2 كورنثوس 3: 4-6 (4 وَلكِنْ لَنَا ثِقَةٌ مِثْلُ هذِهِ بِالْمَسِيحِ لَدَى الإِلهِ. 5 لَيْسَ أَنَّنَا كُفَاةٌ مِنْ أَنْفُسِنَا أَنْ نَفْتَكِرَ شَيْئًا كَأَنَّهُ مِنْ أَنْفُسِنَا، بَلْ كِفَايَتُنَا مِنَ الإِلهِ، 6 الَّذِي جَعَلَنَا كُفَاةً لأَنْ نَكُونَ خُدَّامَ عَهْدٍ جَدِيدٍ. لاَ الْحَرْفِ بَلِ الرُّوحِ. لأَنَّ الْحَرْفَ يَقْتُلُ وَلكِنَّ الرُّوحَ يُحْيِي. )

كل المقاطع الكتابية التي قرأنها الى الان، رسالة يعقوب 1: 21-22، كورنثوس 12: 7، حزقيال 33: 30-32، 2 كورنثوس 3: 4-6، جميعا تعملنا يجب ان نكون عاملين بالكلمة، يجب ان نتعرف اننا ضعفاء، لكن هو قوي هو كفايتنا، ليس خطية ان نكون ضعفاء، الخطية ان اعتمد على ضعفي حتى اهزم خطية. الترياق للعادات السيئة والموقف القلبي السيئ مكشوفه في يوحنا 3: 30 ينبغي ان يزيد وانا انقص!

المسيح كان الصورة عن ضبظ النفس وانكار الجسد نريد اكثر منه واقل من انفسنا. ضبظ النفس هو ثمر الروح والثمار تنمو اكثر في الحدائق عن الصحراء، عندما نختار ان نرغب ونختار ان الله يجد طريقه نحونا ونختار ان نخضع ارادتنا للارادته هو سوف يبداء نتحويل صحرائنا روحنا الى حدائق تثمر اكثر ثمر. غلاطية 5 تذكر ثمر الروح لن نذهب الى هناك، واحد من هذه الثمر هي ضبظ النفس.

ضبط النفس وفي بعض الترجمات اعتدال، ضبظ النفس الاعتدال شيء ياتي من الله انها ليست قوة الإراده، قوه الإراده تاتي مني من قوتي، قوة الإراده عكس ضبظ النفس قوة الإراده دائما تفشل لانها تاتي من الجسد كم واحد منا اكتشف هذا في الرجيم ؟ ضبط النفس ياتي من الرب وهو تغير داخلي بالروح. في كتاب فليب لكس نظر الى الحديقة عن ثمر الروح يقول عن ضبظ النفس لشخص الله انها لا ينطبق بشدة ضبظ النفس استطيع التحكم في سلوكي لا لا لا لا ضبط النفس للمؤمن تعني كلي أنا روحي نفسي وجسدي يكون تحت سيطرة المسيح تعني انا شخص محكوم من الله. كل حياتي وكل ناحية فيه روحيا اخلاقيا وجسديا اصبحت خاضعه لسيادة لروح الله. أنا انسان تحت سلطان اقتباس فليب كالر، حتى اسير في ضبظ النفس يجب ان اكون تحت سيطرة المسيح يجب ان اخضع ارادتي تحت إرادة المسيح. لا استطيع ان اسيطر على اي ناحية بحسب اراداتي واتوقع اني سوف انمو في ضبظ النفس او الاعتدال فليب كالر يقول بشكل ابعد ان إعطاء حقي يذهب ابعد من ان اكون نوع من الروح الممتع تنكب على الجذور اتخلى عن قوانيين الذاتيه واحول نفسي بدون تردد الى الله. فقط كما ان ارداتنا تصبح بانسجام وطاعة لإرادتيه سوف نكتشف سرّ قوة الالهية والخصوبة أو الانتاجية.

هل تري كيف موضوع الرغبة في علاقة مع ضبط النفس سوف يكون لي الرغبة فقط اذا إرادتي كانت خاضعة لإرادتيه. وانا فقط ممكن ان اطلب ضبط النفس اذا وانكر جسدي اذا ان كنت راغبة ان اضع نفسي تحت سيطرة ارادته في كل ناحية.

كم سيكون اسهل ان نذهب مع العالم. وبدل التوبة عن خطايا ان اقول انا عندي اضطراب، أو عتدال جسدي، أو مرض. من جهتي قال العالم انه لي مرض الشره المرضي ويجب ان اعلاج كلمة الله تقول لي انه هناك حصن معقل في حياتي. وانا اريد ان يكون هو الحصن او المعقل. أنا كنت سبب معاناة لنفسي، لم اكن اعاني من المرض، المرض الذي كان لي الخطية وهو بدأ في جنة عدن.

الاطباء بكل تأكيد ممكن ان تعاملوا مع المرض، لكن فقط المسيح يسوع يستطيع ان يقضي على الخطية، ويحصل من خلال الصليب.

الانسان طور طرق حتى يتعايش مع الخطية، لكن كلمة الله تقول في مزمور 108: 12(أَعْطِنَا عَوْنًا فِي الضِّيقِ، فَبَاطِلٌ هُوَ خَلاَصُ الإِنْسَانِ. ) وأنا احتاج ان اذكر نفسي بهذا كثيراَ، تتذكروا كيف تعالمنا الاسبوع الماضي اننا لسنا عمل انفسنا لذلك نحن لا نستطيع ان نحافظ على نفوسنا إرميا 17: 5 (5 «هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: مَلْعُونٌ الرَّجُلُ الَّذِي يَتَّكِلُ عَلَى الإِنْسَانِ، وَيَجْعَلُ الْبَشَرَ ذِرَاعَهُ، وَعَنِ الرَّبِّ يَحِيدُ قَلْبُهُ. 6 وَيَكُونُ مِثْلَ الْعَرْعَرِ فِي الْبَادِيَةِ، وَلاَ يَرَى إِذَا جَاءَ الْخَيْرُ، بَلْ يَسْكُنُ الْحَرَّةَ فِي الْبَرِّيَّةِ، أَرْضًا سَبِخَةً وَغَيْرَ مَسْكُونَةٍ. 7 مُبَارَكٌ الرَّجُلُ الَّذِي يَتَّكِلُ عَلَى الرَّبِّ، وَكَانَ الرَّبُّ مُتَّكَلَهُ، 8 فَإِنَّهُ يَكُونُ كَشَجَرَةٍ مَغْرُوسَةٍ عَلَى مِيَاهٍ، وَعَلَى نَهْرٍ تَمُدُّ أُصُولَهَا، وَلاَ تَرَى إِذَا جَاءَ الْحَرُّ، وَيَكُونُ وَرَقُهَا أَخْضَرَ، وَفِي سَنَةِ الْقَحْطِ لاَ تَخَافُ، وَلاَ تَكُفُّ عَنِ الإِثْمَارِ. ) صورة كتابية كاملة ورائعة عن ما ياخذنا من الصحراء الى حديقة. اعتمد على قوتك على مقامة الخطية تعني حضر حقيبة سفرك وخذ طريقك الى الصحراء. تضع ثقة في الرب سوف تحط في الحديقة حيث الثمر كثيرا.

أنا اعتقد كلنا كنا في المكانين في حياتنا، والصحراء ليست ممتعه. بدون معونة الرب نحن غارقيين، هذا ياخذنا الى 2كورنثوس 12: 10 (لِذلِكَ أُسَرُّ بِالضَّعَفَاتِ وَالشَّتَائِمِ وَالضَّرُورَاتِ وَالاضْطِهَادَاتِ وَالضِّيقَاتِ لأَجْلِ الْمَسِيحِ. لأَنِّي حِينَمَا أَنَا ضَعِيفٌ فَحِينَئِذٍ أَنَا قَوِيٌّ. ) حيث ان ضعيف فحينئذ انا قوي.

اندروا موري يقول في كتابة التسليم الكامل: سسبب ضعفك الروحي هو انك تريد ان تعمله جزئيا وتسمح لله ان يساعدك. وهذا لن يكون، يجب ان تكون تماما غير قادر، تسمح لله ان يعمل والله سوف يعمل بمجدٍ.

كل مشكلة لنا كل عادة صحراوية وموقف قلبي، نستطيع ان نغلبها بالصليب، ضبط النفس هو ممكن! حتى في تلك الجوانب التي تشعر انها مستحيله ولا رجاء.

الله يستطيع ان يحول تلك المنطقة الصحرواية في حياتك الى حديقة. إذا انت ببساطة راغب ان تدعه. اذا انت راغب ان تدعه يعمل بطريقته وفي وقتيه، ضع جانبا خطتك واعتراف ان له هو خطة افضل.

سوف اشرح اربع طرق التي الله عادة يتعامل مع الخطية في حياتك العادات المواقف القلبية ، كل ما ياتي في فكرك اذا كنت راغب، وهو تعامل معي في هذه الاربعة من سهل ان استخدم نفسي كمثال لاني أنا كما قلت لكم اني عملت كل خطية لم تعمليها او لم تفكري بها انا عملت كل هذا وهذا يجعل الامر سهل التكلم عنها.

الطريقة الاولى ممكن ان تتحرري: هي مجرد انك انت تستلم له وهو يحررك. يوحنا 8: 34-36 (34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ:«الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَعْمَلُ الْخَطِيَّةَ هُوَ عَبْدٌ لِلْخَطِيَّةِ. 35 وَالْعَبْدُ لاَ يَبْقَى فِي الْبَيْتِ إِلَى الأَبَدِ، أَمَّا الابْنُ فَيَبْقَى إِلَى الأَبَدِ. 36 فَإِنْ حَرَّرَكُمْ الابْنُ فَبِالْحَقِيقَةِ تَكُونُونَ أَحْرَارًا. ) هذه الطريقة التي خلصني الرب من الحفلات في السنوات التي تزحلق عن الرب اصبحت حيوانة الحفلات حول البارات، اشرب في الحفلات، 2،3،4 ليلي في الاسبوع اشرب، عندما تعهدت للرب انا فقدت هذه الرغبة للشرب على الفور، مباشرةً. أنا استسلمت له وهو اخذ هذه الرغبة مع جهد قليل من جهتي ان استسلمت وهو حرر وهذا كان كل ما حصل، ربما كلنا لنا امور الله عملها مع نفس الشيء.

الطريقة الثانية ممكن ان تيعامل مع خطيتك. تستطيع ان تتغلب على الخطية خلال فترة من الزمن، بقوة الروح القدس الذي ينبت ضبط النفس في حياتك، مزمور 27: 14 (14 انْتَظِرِ الرَّبَّ. لِيَتَشَدَّدْ وَلْيَتَشَجَّعْ قَلْبُكَ، وَانْتَظِرِ الرَّبَّ. ) تنظر وتتنطر بتوقع مع انك نتظر بالصبر. هكذا الرب مشاني لعدد من السنوات هوس الانتظار والادمان على الطعام والشراهه رجيم وكل مكان حبوب الرجيم الى اخره الى اخره. الله سمح ان اخرجي نفسي مني اكثر من 20 سنة من ناحية الطعام، يوحنا 3: 30 (30 يَنْبَغِي أَنَّ ذلِكَ يَزِيدُ وَأَنِّي أَنَا أَنْقُصُ. ) في الحقيقة كانت هذه آية حياتي في هذه المرحلة. كمراهقة كنت اعمل تماريين رياضية كثيرة وحتى اجوع نفسي وبعد ارجع الطعام خارجا عندما جئت الى الرب حررني خلال سنوات من البوليما ولكن ليس من هوس الاستهلاك الوزن وكل ما حوله كلي لا تاكلي كلي لا تاكلي ولا اخره، عندما انا كنت عندما تراجعت، بوليما رجعت بدأت اعمل تمارين رياضة 3 ساعات في اليوم 6 ايام في الاسبوع اجوع نفسي اكل فوق الحاجة افكر بالاكل لا اكل افكر بالاكل، على عجلة الهامستر ادور مثله بهوس مرة اخرى. عندما قدمت حياتي للرب مرة اخرى الى الابد في الماضي في سنة 1989 الله بدأ ببطئ ولكن تحرير كامل من كل ما سبق. كانه حلق عبودية الجسد كل سنة أقل استهلاكاً. فجأة لم يكن لي مشكلة الوزن بعد الأن، رميت الميزان الوزن لم اعد اهتم به، بعد عدد من السنوات حتى فقط اخسر هذه 20 باوند لم اعد اتصارع معهم بعد الان بدأت انتبه اني لم اعد افكر متى سوف اكل الواجبة الثانية اذا كنت سوف اكل ولا ماذا سوف اكل في الحقيقة صرت انسى اكل وكنت اتذكر ان اكل من خلال وجع الجوع تخيلوا. صرت اكل في عطلة كما في ايام الاسبوع. بدل من اكل الطعام السريعة، في الحقيقة اردت ان اكون صحيحة بدل ان اكون ضعيفه.اتذكر اليوم الذي قلت لزوجي انا لا اصدق الطعام هو فقط طعام لي. بعد سنوات عديدة محاربة وكره الطعام. لم يعد له اي سلطة عليا بعد الان. وعقلي كان حرّ ان يفكر بامور اخرى. كان عيد ان الله حررني10 سنوات ببطئ وتتدرجياً، بينما هو اصبح اكثر في داخلي وانا اقل هو زاد وانا نقصت، اصبح حرّ ان يبني ضبظ النفس في حياتي خلال فترة طويلة من حياتي. كما يقال يجب ان نكون صبورين مع الامور التي نتعامل معها لانه الله عنده طريقته الخاص سوف يعتني بنا هو حق في كلمته وهو لن يتركك هناك اذا استمريت في الثقة به.

الطريقة الثالثة كيف سوف يتعامل مع الخطية في حياتك. ممكن ان تعاني من مشكلة ما لمدة طويلة لم تغلب منه ولكن مازالت تتصارع معه. يجب ان تستقبل نعمته الكافية وهو يعمل رسالة فيلبي 1: 6 (6 وَاثِقًا بِهذَا عَيْنِهِ أَنَّ الَّذِي ابْتَدَأَ فِيكُمْ عَمَلاً صَالِحًا يُكَمِّلُ إِلَى يَوْمِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ) وهذه هي الطريقة التي اختار الله ان يساعدني مع فمي السمين الكبير الاشياء التي تخرج من فمي مخيفه وسخيفه، انتم تعرفوني اذا عرفتني لعشر دقائق سوف تعرف انها مشكلة! الرب سوف يطرقني بهذا بالمحبة ربما الى نهاية حياتي لكن يجب ان اعرفكم ان اريد ان اتغير انا اصلي لاجل هذا انا اعمل ما اعرف انه يجب ان اعمل، ويجب ان اعتمد على نعمته الكافية خلال العملية.

الطريقة الرابعة كيف سوف تيعامل مع العادات والمواقف القلبية في حياتك؟ ترى طيقة الهرب تكشف لك من خلال الروح القدس، 1كورنثوس 10: 13 (لَمْ تُصِبْكُمْ تَجْرِبَةٌ إِلاَّ بَشَرِيَّةٌ. وَلكِنَّ الإِلهَ أَمِينٌ، الَّذِي لاَ يَدَعُكُمْ تُجَرَّبُونَ فَوْقَ مَا تَسْتَطِيعُونَ، بَلْ سَيَجْعَلُ مَعَ التَّجْرِبَةِ أَيْضًا الْمَنْفَذَ، لِتَسْتَطِيعُوا أَنْ تَحْتَمِلُوا. ) المنفذ الذي يتكلم عنه الرسول بولس هو ما فعله الرب معي أنا ممتنه، المنفذ كان دائما متوفر لي من خلال الروح القدس كان يذكرني بكل الامور التي يجب ان اكون ممتنه من اجلها، لا استطيع ان اذهب الى مكان لانه يطرقني بكل هذه الامور التي انا ممتنه من اجلها، بعد سهل جدا ان نشكره ونسبحه، ومجرد ان يبدأ هذا انك لن تكون غير ممتنن بعد الان.

تعلمت من خلال كل هذه الصراعات ومن مسير مع الله انه قوة الارادة هي نظرية فاشلة التي يقدمها العالم. الشخص الذي يحث على القداسة سوف يطلب الرب لاجل ضبظ النفس والاعتدال الذي ياتي منه. لا نستطيع ان نعالج الخطية يجب ان تقتل!

جيري برجز يعلق : الشخص المقدس سوف يتبع الاعتدال ونكران الذات سوف يعمل أمات جسده ورغباته الجسدية، صلب جسده، مع شهوات ورغباته، هو يوجه اهتمامته الجسدية في اي وقت تصبح راخوه.

نحتاج بالاستمرار ان نسلم ارادتنا ونصلي لمعونة الله، انه قرار يومي ان ننكر اجسدانا، ونكون منقادين بروح الله ونمشي في ثمر ضبط النفس أو التعفف.

تتذكروا المقطع الكتابي من الاسبوع الماضي الذي القس ستيف اقتبسه كثيرا فيلبي 2: 13 (13 لأَنَّ الإِلهَ هُوَ الْعَامِلُ فِيكُمْ أَنْ تُرِيدُوا وَأَنْ تَعْمَلُوا مِنْ أَجْلِ الْمَسَرَّةِ.) أنه هو وحده يستطيع ان يخرج من خيمة في الصحراء الى ذلك المنزل الفخم في الحديقة أنا اتكلم من الناحية الروحية.

حزقيال 36 : 24 (وَآخُذُكُمْ مِنْ بَيْنِ الأُمَمِ وَأَجْمَعُكُمْ مِنْ جَمِيعِ الأَرَاضِي وَآتِي بِكُمْ إِلَى أَرْضِكُمْ. 25 وَأَرُشُّ عَلَيْكُمْ مَاءً طَاهِرًا فَتُطَهَّرُونَ. مِنْ كُلِّ نَجَاسَتِكُمْ وَمِنْ كُلِّ أَصْنَامِكُمْ أُطَهِّرُكُمْ. 26 وَأُعْطِيكُمْ قَلْبًا جَدِيدًا، وَأَجْعَلُ رُوحًا جَدِيدَةً فِي دَاخِلِكُمْ، وَأَنْزِعُ قَلْبَ الْحَجَرِ مِنْ لَحْمِكُمْ وَأُعْطِيكُمْ قَلْبَ لَحْمٍ. 27 وَأَجْعَلُ رُوحِي فِي دَاخِلِكُمْ، وَأَجْعَلُكُمْ تَسْلُكُونَ فِي فَرَائِضِي، وَتَحْفَظُونَ أَحْكَامِي وَتَعْمَلُونَ بِهَا. 28 وَتَسْكُنُونَ الأَرْضَ الَّتِي أَعْطَيْتُ آبَاءَكُمْ إِيَّاهَا، وَتَكُونُونَ لِي شَعْبًا وَأَنَا أَكُونُ لَكُمْ إِلهًا. 29 وَأُخَلِّصُكُمْ مِنْ كُلِّ نَجَاسَاتِكُمْ. وَأَدْعُو الْحِنْطَةَ وَأُكَثِّرُهَا وَلاَ أَضَعُ عَلَيْكُمْ جُوعًا. 30 وَأُكَثِّرُ ثَمَرَ الشَّجَرِ وَغَلَّةَ الْحَقْلِ لِكَيْلاَ تَنَالُوا بَعْدُ عَارَ الْجُوعِ بَيْنَ الأُمَمِ. 31 فَتَذْكُرُونَ طُرُقَكُمُ الرَّدِيئَةَ وَأَعْمَالَكُمْ غَيْرَ الصَّالِحَةِ، وَتَمْقُتُونَ أَنْفُسَكُمْ أَمَامَ وُجُوهِكُمْ مِنْ أَجْلِ آثَامِكُمْ وَعَلَى رَجَاسَاتِكُمْ. 32 لاَ مِنْ أَجْلِكُمْ أَنَا صَانِعٌ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، فَلْيَكُنْ مَعْلُومًا لَكُمْ. فَاخْجَلُوا وَاخْزَوْا مِنْ طُرُقِكُمْ يَا بَيْتَ إِسْرَائِيلَ. 33 هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: فِي يَوْمِ تَطْهِيرِي إِيَّاكُمْ مِنْ كُلِّ آثَامِكُمْ، أُسْكِنُكُمْ فِي الْمُدُنِ، فَتُبْنَى الْخِرَبُ. 34 وَتُفْلَحُ الأَرْضُ الْخَرِبَةُ عِوَضًا عَنْ كَوْنِهَا خَرِبَةً أَمَامَ عَيْنَيْ كُلِّ عَابِرٍ. 35 فَيَقُولُونَ: هذِهِ الأَرْضُ الْخَرِبَةُ صَارَتْ كَجَنَّةِ عَدْنٍ، وَالْمُدُنُ الْخَرِبَةُ وَالْمُقْفِرَةُ وَالْمُنْهَدِمَةُ مُحَصَّنَةً مَعْمُورَةً. 36 فَتَعْلَمُ الأُمَمُ الَّذِينَ تُرِكُوا حَوْلَكُمْ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ، بَنَيْتُ الْمُنْهَدِمَةَ وَغَرَسْتُ الْمُقْفِرَةَ. أَنَا الرَّبُّ تَكَلَّمْتُ وَسَأَفْعَلُ. ) اليس هذه صورة رائعة عن قداسة الله؟ هو ينظفنا من واسختنا، خطايانا، عاداتنا ومواقفنا القلبية وسلوكنا الرديئه.

يضع الروح فينا روحه يعطينا قلب جديد يمكنا المسير في طريقه هو، لانه رحيم هو يعيد بناء حياتنا في النواحي التي دمرت بسبب الخطية.

ياخذ حياتنا الجراء ويعملها مثمرة. هو عمل هذا لجمعينا. هو يدعونا لانه هو قدوس حتى ياخذ يدنا حتى يقودنا في الصحراء الى الحديقة.

الاسبوع الماضي رفعت يديك حتى ترجعي عن الخطية. وسمحت له ان يعطيك القلب الراغب. واليوم هل سوف تمدي ذراعك وتجعليه يطهرك؟ دعيه يدخلك اعمق الى الحديقة. دعي قداسته تنعكس في حياتك. الناس يقولوا عنك هذه الارض التي كانت المقفرة اصبحت مثل جنة عدن. (فَيَقُولُونَ: هذِهِ الأَرْضُ الْخَرِبَةُ صَارَتْ كَجَنَّةِ عَدْنٍ، وَالْمُدُنُ الْخَرِبَةُ وَالْمُقْفِرَةُ وَالْمُنْهَدِمَةُ مُحَصَّنَةً مَعْمُورَةً. )

دعونا نصلي :

يا الله نخضع حياتنا لك يارب، كل ناحية في حياتنا يارب، كلنا لنا نواحي التي استسلمنا انها لن تتغير ابدا يا الله. كلنا لنا سلوك في نواحي في قلوبنا يالله التي نتصارع التي نتسأل اذا يوم ما سوف نرى النصره فيها، لكن كلمتك يا الله تعلم انه هناك نصرة يا رب! اذا رغبنا ان نخضع لك ونخضع لإرادتك يا الله! مهما كان مخططك لامور التي نتصارع فيها أننا نضم هذا المخطط ونحن راغبين يارب ان نعمله بطريقة التي انت تريد ان نعمله. نحن نخضع قلوبنا لك يا الله، نحن نخضع إرادتنا لك ايها الرب الإله. ونحن نسألك يارب ان تطهرنا وتستردنا يا الله، نحن نريد أن نكون مثل هذه المدن التي كانت محصنة معمورة يا الله.

حتى الناس نتظر الينا ويقول واو هذه حياة مثمرة. أنت تستحق ذالك وانت تعلم انك بالكامل قادر وتريد ان تعمله يا الله. يارب انا اصلي ان تعمل هذا العمل في حياتنا يا الله اشكرك يا الله انك قادر وانك امين. في أسم المسيح آمين!

الاذاعة على الانترنت

JesusToday.org
لقد باركنا الرب في راديو المسيح اليوم خلال السنوات العشر الماضية بطرق لم نكن نتخيلها أو حتى نحلم بها. دائماً نجد أنفسنا أمام فرص جديدة غير متوقعة للمشاركة بكلمة الله بين الناطقين باللغة العربية فى كل مكان فى العالم. وهذه الفرص تمثل تحدياً لنا لأنها تفوق إمكانياتنا.

ARABIC-RADIO.NET
مرحباً بك في موقع ستجد هنا حلقات إذاعية باللغة العربية من برامج مسيحية تذاع في مختلف بقاع العالم

أهلا وسهلا بكم في موقع خدمة الإذاعة العربية
تعد خدمة الإذاعة العربية برامج إذاعية، تذاع من عدة محطات إذاعية في العالم. وبإمكان القارئ الاستماع إلى بعض هذه البرامج أو قراءتها من خلال هذه الصفحة.

راديو النور
تعالوا معا نشاهد هنا قصص واقعية لأشخاص إنقلبت حياتهم رأسا على عقب وعبروا من الظلمة إلى النور بعدما تعرفوا على السيد المسيح مخلص العالم.

الكتاب المقدس

Update Notifications

Get an email when we update our website!
* indicates required